الصناعة: لدينا منتوجات في مخازننا بقيمة سوقية تبلغ 164 مليار دينار

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=93

الصناعة: لدينا منتوجات في مخازننا بقيمة سوقية تبلغ 164 مليار دينار

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 أبريل , 2016 - 5:51 ص

(آشور)..اعلنت وزارة الصناعة، الثلاثاء، انها تمتلك منتوجات في مخازنها بقيمة سوقية تبلغ 164 مليار دينار، مشيرة الى ان موازنتها الاستثمارية صفر.

وقال وزير الصناعة محمد صاحب الدراجي في بيان تلقت المشهد نيوز نسخة منه ان “لدى الوزارة حاليا مواد منتجة في مخازنها بقيمة سوقية تقدر بـ 164 مليار دينار”، مبينا ان “المبلغ يعادل ضعف المبلغ المرصود لوزارة الصناعة من التخصيصات الحكومية البالغة 80 مليار دينار”.
وأضاف الدراجي ان “لدى الوزارة مبالغ اخرى تقدر بـ 460 مليار دينار بذمة عدد من الوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة عن مواد سبق وان قامت وزارة الصناعة بتجهيزها لهذه الدوائر والمؤسسات الحكومية”، موضحا أن “تسويق هذه المواد سيجعل من الوزارة رابحة وسيسهم في رفد ميزانية الدولة” .

وتابع الدراجي ان “الوزارة لم تستلم اي مبلغ من المبالغ المخصصة لها ضمن الموازنة الاستثمارية لها اذ ان ميزانية الوزارة حاليا صفر وان الوزارة تمكنت من انتاج ضعف الموازنة المخصصة لها خلال فترة زمنية تقدر بسنه ونصف”.

يذكر أن معظم المعامل والمصانع العراقية بعد عام 2003 تعرضت للتخريب والسرقة مما ادى الى توقفها عن العمل والتي ما زال اغلبها غير مؤهلة لغاية اليوم مما انعكس ذلك على زيادة الاستيرادات وبشكل عشوائي.

مكة المكرمة