الصباح بحثنا تسهيل دخول العراقيين للكويت والإرهاب واخراج العراق من الفصل السابع

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1221

الصباح بحثنا تسهيل دخول العراقيين للكويت والإرهاب واخراج العراق من الفصل السابع

Linkedin
Google plus
whatsapp
29 ديسمبر , 2016 - 8:12 ص

(آشور)..أعلن وزير الخارجية الكويتي خالد الحمد الصباح توقيع اتفاقية مع العراق في أربعة مجالات حيوية بين البلدين، مشيرا أنه بحث مسألة تسهيل دخول العراقيين للكويت ومواجهة الإرهاب ، فيما أكد أن لبلاده دوراً كبيراً في خروج العراق من الفصل السابع.
وقال وزير الخارجية الكويتي خالد الحمد الصباح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره ابراهيم الجعفري وتابعته (آشور) أمس إن “لاشقائكم في الكويت دوراً كبيراً في خروج العراق من الفصل السابع”.

وأضاف الوزير الكويتي “وقعنا اتفاقية مشتركة بين العراق والكويت تضمنت أربعة ملفات في المجالات الجوية والاقتصادية والأمنية والثقافية” ، مؤكدا “دعم بلاده للعراق.”

وأكد الصباح أن “المباحثات تضمنت جميع مجالات التعاون بين العراق والكويت ومنها مسألة تسهيل دخول العراقيين للكويت ودعم العراق في مسألة البند السابع ومواجهة الإرهاب من خلال مشاركة الكويت ضمن التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب.

وتابع الوزير الكويتي أن “دول الخليج ممثلة بالعراق دبلوماسياً وهي حريصة على علاقتها بالعراق وأمنه واستقراره لأنه جزء من أمن المنطقة وتواجدها في التحالف الدولي يأتي كجزء من الحرص على استقرار البلاد .(انتهى)

مكة المكرمة