السيد الحكيم يرفض أي تدخل دولي أو إقليمي في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=10719

السيد الحكيم يرفض أي تدخل دولي أو إقليمي في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 22, 2020 | 6:52 ص

(آشور)..ابدى رئيس التحالف الوطني زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم رافضه تدخل اي جهة اقليمية او دولية في تشكيل الحكومة المقبلة.
وشدد الحكيم في بيان لمكتبه الاعلامي ” على اهمية القرار العراقي في تشكيل الحكومة القادمة، رافضا تدخل اي جهة اقليمية او دولية في تشكيلها لان العراق بلد ذو سيادة، مخاطبا “مرتادي السفارات بحثا عن ادوار في المرحلة القادمة ” لا تعولوا على احد وثقوا بشعبكم وجمهوركم وخيارات الشعب هي الحاسمة، عادا تيار الحكمة حجر الزاوية ومرتكز التوازن في الحكومة القادمة”.
واعرب “عن رفضه تشكيل اي معادلة فاشلة في المرحلة القادمة ، مجددا ” شروط تيار الحكمة على رئيس الوزراء بان يقدم برنامجا للخدمة وفق اسقف زمنية محددة “.
ووصف المرحلة المقبلة ” بمرحلة البناء والاعمار وتقديم الخدمات مبينا انتهاء زمن الاصطفافات ومجئ مرحلة التخطيط والعمل “.

واشار الى ” اهمية تحدد اولويات الحكومة القادمة بالبناء السياسي والبناء الاقتصادي والامني والثقافي والاجتماعي وفق خطة شاملة ،لافتا الى ” حاجة حكومة الى اغلبية وطنية تواجه التحديات بروح المبادرة والحسم “.

ودعا ” الى جعل الثاني عشر من ايار القادم يوما للانتصار باختيار الافضل ومكافحة الفساد والتطرف مشددا على اختيار الاكفاء حملة المشروع واصحاب المنجزات”.
واكد ” اهمية الانفتاح على الجميع والحضور الميداني ، لافتا الى “ان العراق ٢٠١٨ يختلف عن عراق ٢٠٠٣ وعلينا ترتيب الاولويات ، مشددا “على حاجة العراق لرجلل دولة لا رجال احزاب وتكتلات”.
وتابع ان ” تيار الحكمة اعتمد التنافس على اساس البرامج ولم يعتمد التسقيط كما يفعل البعض، مبينا ” انه اعتمد المشافهة لا المشاغلة، واعدا “الجمهور بمزيد من المفاجآت الايجابية في قادم الايام”.

مكة المكرمة