السيد الحكيم يدعو لاجتماع قمة يضم العراق ومصر وتركيا وايران والسعودية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=3880

السيد الحكيم يدعو لاجتماع قمة يضم العراق ومصر وتركيا وايران والسعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
3 مايو , 2017 - 8:53 م

(آشور)..دعا رئيس التحالف الوطني سماحة السيدعمار الحكيم الى اجتماع قمة يضم العراق وتركيا وايران ومصر والسعودية لاعادة ترتيب الامور وايقاف نزيف الدم .

وقال السيد الحكيم في احتفالية ولادة الائمة الاطهار بمكتبه في بغداد الاربعاء ، ان الاحداث والمتغيرات كثيرة وعلى المستوى الداخلي يحتاج العراق الى قرارات صعبة وجريئة وحاسمة ورجال يكونوا على قدر المسؤولية لقيادة العراق لبر الامان.

واستذكر فتوى الجهاد الكفائي للسيد السيستاني ودورها في حفظ العراق وتطهير العراق من داعش الارهابي ، مبينا انها تجاوزت بعدها العسكري وانتقلت الى البعد الانساني غي رعاية النازحين وايوائهم .

و داعا وسائل الاعلام والباحثين لتوثيق البعد الانساني لفتوى الجهاد الكفائي واخذ الشهادات الحية من النازحين وعموم المواطنين في المناطق المحررة ممن شهدوا تلك البطولان وتضحيات المقاتلين من اجل تحرير الارض ورعاية النازحين ، واصفا الحشد الشعبي بالوليد الشرعي للفتوى المقدسة .

وبين سماحته ان الحرب على الفساد لا تقل اهمية من الحرب على الارهاب ، مشيدا بحضور الشباب في ساحات القتال وفي الميادين الاخرى .

ودعا السيد الحكيم القيادات الامنية الى تقديم خطة واضحة في زمن محدد للقضاء على التجاوزات الامنية في العاصمة وبعض المحافظات ، مشددا على تدوير المواقع الامنية ووضع ستراتيجية واضحة لحماية المواطنين فلا يمكن حماية الناس بنفس العقليات التي بقيت تدير مواقعها منذ مدة طويلة.(انتهى)

مكة المكرمة