السيد الحكيم يبحث مع السفير اليريطاني تطورات الحرب على الارهاب

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=3528

السيد الحكيم يبحث مع السفير اليريطاني تطورات الحرب على الارهاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 22, 2020 | 5:58 ص

(آشور)..بحث رئيس التحالف الوطني سماحة السيد عمار الحكيم ،اليوم الخميس ، مع سفير المملكة المتحدة لدى بغداد

تطورات الاوضاع الامنية والسياسية والحرب على الارهاب ، مبينا ان كل المعطيات تقول بقرب الحسم العسكري مع داعش وان المسالة مسالة وقت .

وقال الحكيم ان التهديد الامني سيبقى وهذا التهديد ليس حكرا على العراق وانما تعاني منه دول كبيرة عبر اساليب وتكتيكات ارهابية ، داعيا دول العالم الى التصدي للارهاب من خلال تبادل المعلومات الاستخبارية والحد من حركة الارهاب في مجالات التنقل والتمويل.

و بين ان التحالف ادى ما عليه وطرح مشروع التسوية ايمانا منه وقراءة مبكرة ان مرحلة ما بعد داعش تحتاج لمشروع جامع وضامن لحقوق الجميع ، مجددا اهمية ان تنتبه الكتل السياسية والقوى الوطنية الى تحديات المرحلة التي تحتاج الى رجال دولة.

ولفت الى ان العراق جزء من كل وهذه القراءة كانت حاضرة لدى التحالف لذلك رحب بدعم وتبني مشروع التسوية الوطنية من قبل الامم المتحدة.

وبشأن العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا قال الحكيم ان ” العراق الجديد عراق منفتح على الجميع ويسعى لتعشيق المصالح المشتركة مع الجميع بما يحفظ مصالحه وسيادته” .

واكد ان العراق مؤهل الى لعب ادوار تجسير التواصل بين المختلفين في المنطقة “فاستقرار الشرق الاوسط استقرار للعالم”.(النهاية)

مكة المكرمة