السيدالصدر يصدر بيانا جاء فية:” قررنا هيكلة سرايا السلام ويستثنى من ذلك ..!!

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=11443

السيدالصدر يصدر بيانا جاء فية:” قررنا هيكلة سرايا السلام ويستثنى من ذلك ..!!

Linkedin
Google plus
whatsapp
28 يونيو , 2018 - 8:44 م

(آشور)..أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر عن هيكلة سرايا السلام في جميع أنحاء العراق عدا كربلاء وسامراء وتوابعهما وذلك لمصالح العراق العليا ومن منطلق تقوية الحكومة العراقية القادمة – ان وجدت – وتقوية للجيش والشرطة والقوات الأمنية .

وقال السيد الصدر في بيان جديد له اليوم ” قررنا هيكلة سرايا السلام ويستثنى من ذلك سامراء وكربلاء وتوابعهما ، والابقاء على مقر الفرقة في بغداد واحدى محافظات الجنوب فقط ويحل جميع ما دونها”.

واضاف” يعتبر عمل قيادات السرايا الحالية كمستشارين لنا ، عدا ما استثني في قرار الحل واعادة الهيكلة ولا يحق لها مداولة أي عمل على الأرض”.

ووجه السيد الصدر بتعيين ( أبو ياسر) معاوناً جهادياً له فيما وجه بتعيين من قال انهم ( أبو رضا ، أبو حسن ، علي الموسوي) لجنة جهادية ومسؤولين عن السرايا في بغداد وسامراء وكربلاء حصرا واعتبارهم نواباُ للمعاون الجهادي.

وشدد السيد الصدر في قراره على ارجاع الاسلحة التي سلمتها الدولة او الاستفادة منها في المناطق المستثناة ووضع خطة للآليات الأخرى كالسيارات والممتلكات الأخرى، مع وضع آلية صحيحة لتخزين السلاح الرسمي وعدم اضرار المدنيين به وعلى منع العمل العسكري خارج العراق منعا باتا، موجها شكره لقائد السرايا السابق كاظم العيساوي ومعطيا مدة خمسة أعوام وقتا نافذا لقراره بحل وهيكلة سرايا السلام.(انتهى)

مكة المكرمة