السوداني يلتقي منصور بن زايد ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=4371

السوداني يلتقي منصور بن زايد ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

Linkedin
Google plus
whatsapp
25 مايو , 2017 - 12:22 م

(متابعة-آشور)ناقش وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الاماراتي الشيخ منصور بن زايد ال نهيان في مقر الرئاسة سبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية والصناعية بمايصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين .

ونقل السوداني في مستهل اللقاء بحسب بيان لوزاة الصناعة والمعادن اليوم” تحيات رئيس الوزراء حيدر العبادي الى حكومة الامارات العربية وتقديره العالي لدعمها العراق في معركته العادلة ضد الارهاب وخاصة في المجال الامني والانساني ، مؤكدا حرص العراق على العلاقة المتينة مع اشقائه العرب وخصوصا دولة الامارات في اطار العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط شعبيهما “.

واشار” الى ان العراق يتطلع نحو تطوير العلاقات الثنائية الى اعلى المستويات بهدف الاستفادة من الخبرات والتجارب الاماراتية في كافة المجالات لافتا في الوقت نفسه إلى ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص تعاون مثالية في مختلف القطاعات الحيوية خصوصا وان العراق يمتلك فرصا استثمارية واعدة وفي عدة مجالات “.

ولفت” الى اهمية استمرار وتبادل اللقاءات والاجتماعات المشتركة بين البلدين الشقيقين في ضوء الموضوعات والقضايا التي تم طرحها خلال الاجتماعات واللقاءات التي جرت ضمن برنامج الزيارة واهمية متابعتها “.

من جانبه اكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص قيادة البلدين على الدفع بالعلاقات المتميزة القائمة التي تربط العراق ودولة الامارات نحو آفاق أرحب ، متمنيا مزيد من النمو والتطور للعلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين ، مبديا دعم بلاده للتعاون مع العراق في كافة المجالات ,مشيرا الى وجود فرص عمل كثيرة ومشاريع واعدة يمكن اقامتها بين البلدين الشقيقين بمايخدم مصالحهما المشتركة .

وقد وجه ال نهيان وزير الاقتصاد الإماراتي ورئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية بعقد أجتماع فني مع الجانب العراقي تحدد فيه المشاريع والقطاعات التي ستدخل بها الشركات الاماراتية “.

وأبدى الوفد العراقي امتنانه العالي لهذه الخطوة العملية لتطوير ودفع عجلة التعاون الاقتصادي بين البلدين نحو الامام “.

وبحسب البيان”ان اللقاء حضره ايضا اعضاء الوفد العراقي سامي الاعرجي رئيس هيئة الاستثمار والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء كاظم الحسني و طورهان المفتي سكرتير الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات والسفير العراقي في ابو ظبي رعد الالوسي وممثل عن القطاع الخاص زينب الجنابي و نائب وزير شؤون الرئاسة الاماراتي احمد جمعة الزعابي و سلطان المنصوري وزير الاقتصاد الاماراتي ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الاماراتية محمد ثاني مرشد “.

مكة المكرمة