السهيل : الانتخابات المقبلة ستفرز حكومة ذات اغلبية سياسية وكتلة معارضة برلمانية قوية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=6130

السهيل : الانتخابات المقبلة ستفرز حكومة ذات اغلبية سياسية وكتلة معارضة برلمانية قوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 6, 2020 | 3:26 ص

(آشور)..قال عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني، هشام السهيل، إن”الانتخابات المقبلة ستفرز حكومة ذات اغلبية سياسية وكتلة معارضة برلمانية قوية”.

وذكر السهيل في تصريح صحفي اليوم (28 اب 2017)، أن “هناك محورين الاول تتزعمه الولايات المتحدة وتتبعه دول المنطقة التي تتبع الجانب الغربي ومحور اخر الجانب الشرقي وما يتبعه من تحالفات لدول اقليمية وهذا الامر ينعكس على الوضع السياسي داخل العراق ومستقبله” “مبينا ان” المحورين يدعمان الداخل العراقي وسيشكلان كتلا عابرة للطائفية تمثل كل الطيف العراقي”، بحسب الوكالة الوطنية للانباء.

واضاف أنه “بعد الانتخابات ستتجمع الكتل الصغيرة بكتلتين كبيرتين، احدهما تتبع للغرب واخرى تابعة للشرق وبالتالي ستشكل حكومة اغلبية سياسية والاخرى ستكون معارضة وهذا الامر ايجابي، لان التدخل الدولي في العراق كان يتم في السابق وفق خلافات بين هذه الدول وتتدخل بمفردها وبتنسيق مع بعض الدول ، بينما الان هناك محوران سياستهما واضحة تجاه العراق وبالتالي ستكون لها انعكاسات سياسية افضل من السابق”.

جدير بالذكر ان اغلب القادة والكتل السياسية يسيرون نحو تشكيل كتل عابرة للطائفية في ظل مطالبات محلية ودولية بان يكون وضع العراق في فترة مابعد داعش الارهابي افضل من السابق بحيث تتعزز فيه المصالحة الوطنية والسلم المجتمعي.

مكة المكرمة