السعيد يقود مصر للفوز على اوغندا (1- صفر)

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1960

السعيد يقود مصر للفوز على اوغندا (1- صفر)

Linkedin
Google plus
whatsapp
21 يناير , 2017 - 9:32 م

(آشور- متابعة)..فاز منتخب مصر على أوغندا 1/0 فى المباراة التى تجمع منتخب مصر وأوغندا فى الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، ليرتفع رصيد الفراعنة لـ4 نقاط فى المركز الثانى خلف المتصدر غانا صاحب النقاط الـ 6 ثم مالى فى المركز الثالث برصيد نقطة و أوغندا فى المركز الأخير بدون نقاط.

بدأ هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضرى وأحمد فتحى وأحمد حجازى وعلى جبر ومحمد عبد الشافى وطارق حامد ومحمد الننى ورمضان صبحى ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن.

انطلقت المباراة بجس نبض من الفريقين وإن كان الاستحواذ أكثر من قبل الفراعنة إلى أن تشهد الدقيقة الثالثة أولى الهجمات للفراعنة بعد تمريرة بينية من أحمد فتحى لتريزيجيه الذى يراوغ لاعبين ويمررها لرمضان ولكنه يفشل فى توصيلها للمهاجمين، ويستمر اللقاء لعدة دقائق فى وسط ملعب الفريقين وعودة الهدوء مجددًا للقاء.

وفى الدقيقة 6 هجمة عنترية من رمضان صبحى بعد ضربة حرة غير مباشرة، أنشط لاعبى المنتخب فى الدقائق الأولى لكن ينجح مدافعو أوغندا من قطع الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليستمر التعادل السلبى بين الفريقين لعدة دقائق، وسط رقابة لصيقة على محمد صلاح ومنعه من استلام أى كرة.

وفى الدقيقة 13 هجمة من المتألق رمضان صبحى يتوغل بها داخل منطقة الـ 18 يهيئها إلى محمود تريزيجيه الذى يسددها ضعيفة ويشتتها دفاع أوغندا قبل أن تصل لمحمد صلاح، وفى الدقيقة 15 عرضية من محمد عبد الشافى ينجح حارس أوغندا أونيانجو فى التصدى لها ببراعة، فى الدقيقة 19 “ون تو” بين رمضان وصلاح يستلمها الأخير ببراعة داخل منطقة الجزاء يسددها فى دفاع أوغندا، الدقيقة 20 هجمة أخرى بين رمضان وصلاح يصل بها الأخير لحدود منطقة الجزاء قبل أن ينجح دفاع أوغندا فى تشتيتها.

فى الدقيقة 23 بينية من تريزيجيه يتخطى بها محمد صلاح مدافعى أوغندا ويلعبها عرضية من فوق حارس المرمى لكن دون متابعة من مهاجمى مصر.

وأشهر حكم اللقاء السنغالى ديدهيو فى الدقيقة 24 إنذارًا لطارق حامد بعد التدخل العنيف مع لاعب أوغندا، فى الدقيقة 27 عرضية لأوغندا يخرجها أحمد حجازى من أمام المرمى وسط تخبط بينه وبين الحضرى تخرج لركنية.

يهدأ اللقاء لأكثر من 10 دقائق ويعود اللعب فى منتصف الملعب وسط تحركات من قبل صلاح ورمضان أخطر لاعبى الفراعنة ، وتتاح أكثر من تسديدة للمنتخبين لكن دون خطورة حقيقية على المرميين، وفى الدقيقة 39 ضربة حرة مباشرة لمنتخب مصر يخرجها دفاع أوغندا لركنية.

وفى الدقيقة 42 “ون تو” رائع بين رمضان وعبد الشافى الذى يلعبها عرضية داخل منطقة الجزاء لم يقابلها أحد، ليستمر اللقاء على نفس النتيجة وينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

يبدأ الشوط الثانى هادئًا بين الفريقين ويستمر اللقاء فى وسط الملعب وسط حالة من الترقب والحذر بين لاعبى المنتخبين.

وفى الدقيقة 51 يخطف جوزيف مهاجم أوغندا الأنظار بعد إحرازه هدفًا من تمريرة رائعة يسكنها فى شباك منتخب مصر قبل أن يحتسبها حكم اللقاء “تسلل”، ويتوقف اللقاء لأكثر من 3 دقائق لعلاج حارس مرمى منتخب أوغندا أونيانج.

وفى الدقيقة 57 عرضية رائعة لمنتخب أوغندا تصل خطيرة لمرمى عصام الحضرى الذى يخرجها ببراعة، قبل أن يتصدى لكرة ثانية بعدها بثوانٍ من عرضية أخرى للمنتخب الأوغندى الذى نشط بعد الهدف الملغى، ويدفع بعدها فى الدقيقة 58 هيكتور كوبر بتغييره الأول بإخراج طارق حامد ونزول عبد الله السعيد.

وتأتى عرضية من أحمد فتحى يفشل حارس أوغندا فى التصدى لها وتسقط من يده وسط متابعة من مروان محسن لكن دون أن ينجح فى إحرازها “هدف”.

وفى الدقيقة 61 يمر رمضان صبحى أفضل لاعبى الفراعنة على الإطلاق داخل منطقة جزاء أوغندا ويمررها رائعة لعبدا لله السعيد المتواجد على حدود منطقة الجزاء بمفرده ويسددها عالية فوق القائم.

وفى ىالدقيقة 65 يدفع هيكتور كوبر بالتغيير الثانى بنزول عمرو وردة بدلاً من رمضان صبحى، وفى الدقيقة 67 هجمة من تريزيجيه يتوغل بها لوسط الملعب يصل لمنطقة جزاء أوغندا بعد أن عادت له الكرة من الدفاع الأوغندى يسددها ضعيفة يتصدى لها حارس أوغندا.

ويضغط بعدها المنتخب الأوغندي على مرمى مصر لكن دون خطورة على مرمى الحضرى، وفى الدقيقة 72 عرضية رائعة من محمد عبد الشافى يقابلها مروان محسن برأسية تخرج فوق القائمة بقليل وتعود السيطرة للمنتخب الأوغندى الذى استحوذ على وسط الملعب.

وفى الدقيقة 79 يدفع كوبر بالتغيير الأخير وهو محمود كهربا على حساب محمود تريزيجيه لتفعيل الناحية الهجومية والبحث عن النقاط الثلاث .

وتشهد الدقيقة 81 أول جملة تكتيكية للمنتخب بعد تمريرة بين أكثر من 4 لاعبين هم محمد صلاح و كهربا ووردة الذى يفشل فى إستلامها داخل منطقة الجزاء.

يتبادل الفريقان بعدها السيطرة على الكرة لأكثر من 6 دقائق لكن دون أى هجمات حقيقية على المرمى.

وفى الدقيقة 89 هجمة بدأت من محمود كهربا الذى نجح فى استغلالها ولعب عرضية أرضية تصل لصلاح الذى يراوغ ويلعبها أرضية لعبدا لله السعيد الذى يسددها قوية أرضية معلنة عن الهدف الأول للفراعنة.

وفى الدقيقة 90 +2 تمريرة رائعة من محمود كهربا تصل لمحمد صلاح المنفرد يحتسبها حكم اللقاء “تسلل”، لينتهى اللقاء بفوز مصر بهدف واحتلال المركز الثانى فى المجموعة.(انتهى)

المصدر: وكالات

مكة المكرمة