السعوديون يتدفقون إلى الأسواق قبيل رفع ضريبة القيمة المضافة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=30181

السعوديون يتدفقون إلى الأسواق قبيل رفع ضريبة القيمة المضافة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 26, 2020 | 7:36 م

(آشور – وكالات)..تدفق السعوديون والمقيمون في المملكة العربية السعودية إلى الأسواق بكثافة لإقتناء مشترياتهم من الذهب والسيارات وغيرها من السلع قبل دخول قرار رفع الضريبة على القيمة المضافة حيّز التنفيذ إبتداء من اليوم الأربعاء.

وسترتفع ضريبة القيمة المضافة من 5 في المائة إلى 15 في المائة إبتداء من الأول من تموز/ يوليو بعد أن قررت السلطات السعودية وقف بدل غلاء المعيشة ورفع نسبة ضريبة القيمة المضافة.

ويدخل هذا القرار في إطار إجراءات المملكة لتعزيز الوضع المالي للبلاد والذي تأثر بانخفاض أسعار النفط إضافة إلى ارتدادات فيروس كورونا المستجد.

وقد تقرر إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءا من شهر يونيو/حزيران لعام 2020. وسبق وأن أشار وزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان إلى أن مختلف التحديات أدت إلى انخفاض الإيرادات الحكومية والضغط على المالية العامة إلى مستويات يصعب التعامل معها لاحقا، مؤكدا أهمية الإجراءات التي تستهدف حماية اقتصاد المملكة لتجاوز أزمة جائحة كورونا غير المسبوقة وتداعياتها الاقتصادية والمالية بأقل الأضرار الممكنة.

السعوديون يتدفقون إلى الأسواق قبيل رفع ضريبة القيمة المضافة

وسبق وأن عقدت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية ورشات عمل تتضمن إرشادات وحملات لتوعية الموردين والمستهلكين ومواكبتهم بقضية رفع الضريبة على القيمة المضافة.

وأطلقت الهيئة العامة للزكاة والدخل، دليلا إرشاديا للمكلفين، بشأن رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة الأساسية في المملكة، يغطي جوانب متعددة من الأحكام المترتبة على تعديل نسبة الضريبة فيما يخص الأشخاص الخاضعين لها.

ويقدم الدليل الإرشادي سلسلة واسعة من المعلومات للمكلفين والأشخاص الخاضعين للضريبة في المملكة، لمساعدتهم على فهم الالتزامات الضريبية المنوطة بهم، وتشجيعهم على الالتزام الطوعي لمتطلبات الامتثال الضريبي.(انتهى)

مكة المكرمة