الساري يدعو الى تأسيس حشد فكري من العلماء والمثقفين لمواجهة التطرف

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1927

الساري يدعو الى تأسيس حشد فكري من العلماء والمثقفين لمواجهة التطرف

Linkedin
Google plus
whatsapp
21 يناير , 2017 - 3:08 م

(آشور)..دعا رئيس حركة الجهاد والبناء حسن الساري، اليوم السبت، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى وضع استراتيجيات رادعة للأفكار المتطرفة والارهابية.

وقال الساري في كلمة القاها خلال مؤتمر الوحدة الإسلامية برعاية حركة الجهاد والبناء وحضرته (آشور) ،ان ‘على المؤسسات التعليمة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وضع خطوات واستراتيجيات خاصة لمواجهة الأفكار المتطرفة’، داعيا الى ‘تأسيس حشد فكري من العلماء والمثقفين لمواجهة المد المتطرف الذي اتسعت رقعته في البلاد خلال الآونة الأخيرة’.

وأضاف رئيس حركة الجهاد والبناء ان ‘العراق بحاجة ماسة الى مؤتمرات تعزز الوحدة الإسلامية، بعيدا عن اثارة الجدل وتتجنب الخلافات المذهبية والعقائدية وتعزز المشتركات التي لا تفسد العقيدة’، مشددا على ضرورة ‘ان لا يثار الجدل خارج اطار البحث العلمي الرصين والذي لا يمس أصول الدين وأركان العقيدة، ويعتمد على نشاط ديني وفكري ينبذ منهجيات التطرف والإرهاب الفكري الى جانب محاربته عسكريا والذي تتحقق من خلاله الانتصارات وتطهر الأرض’.

وبين ان ‘مؤتمر الوحدة الإسلامية يمثل منصة ساندة وداعمة لجهود القوات الأمنية والحشد الشعبي وتعزيزا للجهود المتعاضدة في خطوات التسوية الوطنية والتي تعنى ببناء الدولة والايمان بالوحدة السياسية’، مؤكدا ‘اننا اليوم في هذا المؤتمر وتحت شعار [وحدتنا انتصارنا] نؤكد على الوحدة الإسلامية ونجعلها قولا وعملا ونرسخ مبادى التعايش السلمي ونشيع مبادئ المحبة بين الجميع’.

وختم اننا ‘نؤمن بأصحاب الراي السديد والمؤثر من خلال طرح مخرجات تسهم في تعزيز الوحدة الإسلامية امام الموجة العاتية من التكفير والتمزيق من خلال رص الصفوف والابتعاد عن النعرات الطائفية لتحقيق وحدة العراق’.(انتهى)

مكة المكرمة