الرئيس معصوم يدين الهجوم الذي إستهدف مخازن صناديق الإقتراع في كركوك ويصفه بالـ “جريمة النكراء”

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=11492

الرئيس معصوم يدين الهجوم الذي إستهدف مخازن صناديق الإقتراع في كركوك ويصفه بالـ “جريمة النكراء”

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 21, 2020 | 1:53 م

(آشور)..علقت رئاسة الجمهورية، الأحد، على الهجوم الإرهابي المزدوج على مخزن لصناديق الانتخابات في كركوك، واعتبرتها “جريمة نكراء” تستهدف “اثارة الفتنة”.

وقالت الرئاسة في بيان لها، اليوم، إن “مكتب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يدين بشدة الهجوم الارهابي المزدوج الذي استهدف صباح اليوم موقع مخازن صناديق اقتراع الانتخابات في مدينة كركوك ما أسفر عن إصابة عدد من منتسبي القوات الأمنية المكلفة بحماية الموقع حالة بعضهم خطرة“.

وأضاف البيان أن “هذه الجريمة النكراء التي تستهدف اثارة الفتنة، تؤكد عمق الحقد الذي تضمره العصابات الارهابية ضد شعبنا وبلدنا كما تثبت افتقارها لأبسط القيم الأخلاقية”.

ودعا البيان السلطات الأمنية المعنية إلى بذل قصارى الجهود لمعالجة الجرحى ومضاعفة اليقظة لمنع تكرار مثل عن هذه الجرائم الإرهابية في أي مكان من البلاد.

وأصيب أكثر من عشرة أشخاص في صفوف القوات الامنية، الاحد، إثر تفجير مزدوج استهدف مخازن صناديق الاقتراع في مدينة كركوك، حيث أفاد مصادر ان “تفجيرا مزدوجا استهدف في ساعة مبكرة من صباح اليوم، موقع مخازن صناديق اقتراع الانتخابات في مدينة كركوك – الطرف الغربي من المدينة”، مؤكدا عدم تتضرر صناديق الاقتراع جراء التفجير.

وأوضح أن “مجهولين اطلقوا صاروخ قاذفة على قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب المسؤولة عن الحماية الخارجية لموقع المخازن، وبعدها قام ارهابي انتحاري يستقل سيارة مفخخة مشابهة لسيارات الشرطة نوع (سلفادور) بالهجوم على الموقع“.

مكة المكرمة