الرئيس اللبناني يعلق على حادثة السقوط

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=3250

الرئيس اللبناني يعلق على حادثة السقوط

Linkedin
Google plus
whatsapp
30 مارس , 2017 - 9:44 م

(آشور)..عاد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الى بيروت ، بعد ظهر اليوم، بعد ان ترأس الوفد اللبناني الى القمة العربية الثامنة والعشرين التي انعقدت في البحر الميت -الاردن، والقى خلالها كلمة لبنان وعقد سلسلة لقاءات مع قادة ورؤساء الدول العربية المشاركة.

وعلى متن الطائرة التي اقلته الى لبنان، توجه الرئيس عون، في دردشة مع الصحافيين، بالشكر الى اللبنانيين على عاطفتهم التي اظهروها تجاه حادثة تعثره قبيل اخذ الصورة التذكارية لرؤساء الوفود في القمة العربية، واصفاً اياها بـ”الحادثة البسيطة التي لم يكن لها اي اثر جسدي او معنوي”.

واوضح عون انه لدى وصول الخبر الى لبنان، اثار موجة من العاطفة الجياشة لدى اللبنانيين الذين عبّروا بالكتابة والشعر عن محبتهم، وتفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال: “حفظكم الله وجميع اللبنانيين، ونحن القينا كلمة باسمهم، واعتقد انها كانت عند حسن ظنهم، وعبّرت عن وجدان كل لبناني، وليس عن وجداني فقط، ولاقت قبولاً وردود فعل مرحّبة لدى رؤساء الوفود العربية ومواطني هذه الدول لما تضمنته.

وشدد الرئيس عون على انه سيبقى حاملاً لقضية لبنان وقضية العرب ايضاً، “لاننا ننتمي الى الامة العربية واعضاء في جامعة الدول العربية، ونأمل ان تعود الى وحدتها وفعاليتها”.

ورداً على سؤال حول تقييمه للطريقة المميزة التي تعاطى بها العرب مع لبنان خلال القمة، قال الرئيس عون: ان صاحب الموقف لا يعمد الى تقييم كلمته، لذلك اترك هذا الامر لكم ولمن سمع الكلمة.(انتهى)

مكة المكرمة