الرئيس الايراني : العلاقات مع روسيا آخذة بالنمو خلافا لرغبة امريكا

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=25406

الرئيس الايراني : العلاقات مع روسيا آخذة بالنمو خلافا لرغبة امريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 31, 2020 | 11:02 م

(آشور – وكالات )..اكد الرئيس الايراني حسن روحاني, ان العلاقات بين طهران وموسكو تمضي قدما باتجاه النمو اكثر فأكثر وذلك رغم الضغوط الامريكية على المنطقة ولاسيما ايران، وخلافا لرغبة البيت الابيض.

وشدد روحاني حلال لقائه في طهران رئيس مجلس الدوما الروسي فيجسلاف فالودين بحسب الاعلام الرسمي الايراني , على ان ايران لا تسعى وراء التصعيد في المنطقة ؛ مضيفا ان استقرار الوضع الاقليمي يهمنا ويهم روسيا ايضا، ونحن مستعدون كما في السابق للتشاور والتفاوض الثنائي في هذا الخصوص”.

واشار الرئيس الايراني ، الى دور البرلمانات في توسيع وتعميق العلاقات بين البلدان؛ مضيفا ا ان الاتفاقات بين ايران وروسيا آخذة بالتنفيذ خطوة خطوة، وان برلماني البلدين يضطلعان بدور بنّاء في هذا الخصوص”.

من جانبه اكد رئيس الدوما الروسي، ان العلاقات بين طهران وموسكو منبثقة عن قرارات رئيسي البلدين، مضيفا كما نعوّل كثيرا على الدور البرلماني في سنّ قوانين مناسبة لتنفيذ قرارات الحكومتين.

واشار فالودين خلال اللقاء ، الى عقد اجتماع اللجة البرلمانية المشتركة بين ايران وروسيا، مبينا : نحن عقدنا في طهران الاجتماع الثاني لهذه اللجنة حيث ناقشنا قضايا عديدة متعلقة بالعلاقات الثنائية وبهدف توسيع نطاق التعاون فيما بيننا “.

وتابع : نحن على يقين بإمكانية التوصل الى نتائج افضل من خلال الاجتماعات القادمة والمزيد من المباحثات الثنائية”.(انتهى)

مكة المكرمة