برعاية جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية / تراب .. اقامة قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي الرابع عشرفي اسطنبول تأجل الحلقة التسجيلية الأولى من برنامج شاعر المليون إلى يوم الخميس المقبل وفاة السياسي العراقي ” عدنان الباجه جي ” في ابو ظبي اتهم المتظاهرين بالتخريب .. المرشد الإيراني مصر على زيادة سعر المحروقات قدم دعمه للحريري .. محمد الصفدي يرفض تولي رئاسة الحكومة اللبنانية هيئة النزاهة تأمر باستقدام نائب لصرفه 10 مليارات دينار خلال فترة توليه منصب محافظ طلبة جامعة بغداد يتعهدون بمواصلة احتجاجتهم السلمية والتوافد لساحة التحرير الثوار يغيرون اسم مرأب جسر السنك الى ” جبل شهداء التحرير “ ملامح مسرح بريخت في مسرحيات د. سناء الشعلان مسرحية “دعوة على شرف اللون الأحمر “نموذجاً الفيصل يتحدث عن تطوير الإعلام الرياضي في منتدى الإعلام السعودي منتدى الإعلام السعودي يناقش تأثير الصناعة الإعلامية على المجتمعات مبادرة من الثقافة لتوزيع الكتب مجانا في ساحة التحرير الداخلية تؤكد وجود “طرف ثالث” يحاول حرف مسار التظاهرات من السلمية إلى العنف الوزير جبران باسيل : مشاورات اختيار رئيس الحكومة اللبنانية تبدا الاثنين المقبل لجنة التعديلات الدستورية : البرلمان كلفنا بصياغة المقترحات فقط
الرئيس الأميركي يطالب بكشف هوية من سرب مكالمته مع رئيس أوكرانيا
الرئيس الأميركي يطالب بكشف هوية من سرب مكالمته مع رئيس أوكرانيا
الرئيس الأميركي يطالب بكشف هوية من سرب مكالمته مع رئيس أوكرانيا


الكاتب: admin
6:43 م | نوفمبر 4, 2019
عدد القراءات:


(آشور – وكالات).. طالب الرئيس الأميركي الأحد بالكشف عن هوية الشخص الذي قدم معلومات، دفعت بمجلس النواب إلى فتح تحقيق ضد ترمب بهدف عزله.
يأتي طلب ترمب في تغريدة وسط جهود مكثفة من أعضاء الكونغرس الجمهوريين للكشف عن هويه ذلك الشخص، ويهاجمون مصداقيته.
لا يريدون كشفه
كان ذلك الشخص، الذي وصف بأنه مسؤول استخباراتي عمل سابقًا في البيت الأبيض، أول من أثار مخاوف بشأن محاولة ترمب ممارسة ضغوط على أوكرانيا لدفعها إلى إجراء تحقيق في نجل منافسه الديموقراطي جو بايدن. وكتب ترمب: “لقد أخطأ ذلك الشخص لدرجة أنه يجب أن يكشف عن نفسه”.
أضاف إن “وسائل الإعلام الإخبارية المزيّفة تعلم من هو، لكن لأنها ذراع الحزب الديموقراطي، فإنها لا تريد الكشف عنه، لأن ذلك سيكلف غاليًا. إكشفوا عن ذلك الشخص، وانهوا مهزلة العزل”.
محاولة واضحة
لكن مجموعة من الدبلوماسيين الحاليين والسابقين ومسؤولين في الأمن القومي أكدت مذاك فحوى الشكوى، وهي محاولة واضحة للضغط على أوكرانيا للتحقيق في خصوم الرئيس الديمقراطيين.
يتم التحقيق في ما إذا كان ترمب قد أمر بحجب قرابة 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية الحاسمة لأوكرانيا لدفع رئيسها الجديد إلى التحقيق في قضية بايدن وابنه هانتر.
قال مارك زيد، محامي الشخص الذي أبلغ بالقضية، على تويتر الأحد، إن موكله قدم عرضًا مباشرًا إلى المشرعين الجمهوريين للإجابة عن أسئلتهم كتابيًا.(انتهى)