الدليمي في ندوة عمان.. تطورت مشاركة المرأة العربية النيابية ولا زال امامها الكثير

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=39544

الدليمي في ندوة عمان.. تطورت مشاركة المرأة العربية النيابية ولا زال امامها الكثير

Linkedin
Google plus
whatsapp
15 سبتمبر , 2021 - 9:18 م

 (دبي- آشور)..

اشاد محمد الدليمي الامين العام لهيئة المرأة العربية بازدياد نسبة مشاركة المرأة العربية في المجالس النيابية من نسبة ٤%عام ٢٠٠٢م الى نسبة ١٤%في عام ٢٠٢٠م.                          

جاء ذلك في كلمته التي القاها خلال مشاركته في ندوة عبر تقنية الاتصال المرئي عن المشاركة البرلمانية للمرأة العربية نظمها الاتحاد النسائي الاردني العام في العاصمة الاردنية عمان، حيث أكد فيها على ضرورة انخراط النساء في العمل التطوعي والجمعيات والنقابات الى جانب المشاركة في الحياة البرلمانية لكي يتعود المجتمع على تواجد المرأة في مواقع العمل ويمنحها مزيدا من الثقة.  

وأضاف الدليمي بان هيئة المرأة العربية كانت من اوائل المطالبين قبل عشرين عاما بإقرار الكوتا النسائية لغرض تعود المرأة على العمل العام واكتساب خبرات في المنافسة والفوز بالمقعد النيابي لاحقا.. 

وكما شارك في الندوة عدد من البرلمانيات العربيات ومن المملكة العربية السعودية د. منى بنت عبد الله آل مشيط نائب في مجلس الشورى ومن البحرين د. سوسن محمد كمال عضوة مجلس النواب البحريني وعدد من القيادات النسائية العربية والقت كلمة الافتتاح الدكتورة ميسون تليلان رئيسة الاتحاد النسائي الاردني العام.(انتهى)

مكة المكرمة