الدكتور علاء النوري يبحث مع السفير التونسي آفاق التعاون الاقتصادي وسبل تفعيل الاتفاقيات التجارية بين العراق وتونس

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=25514

الدكتور علاء النوري يبحث مع السفير التونسي آفاق التعاون الاقتصادي وسبل تفعيل الاتفاقيات التجارية بين العراق وتونس

Linkedin
Google plus
whatsapp
2 فبراير , 2020 - 8:00 م

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..التقى نائب رئيس مجلس الأعمال العراقي التونسي الدكتور علاء النوري، اليوم الاحد ،  السفير التونسي لدى العراق ابراهيم الرزقي في مكتبه.

وبحث الجانبان العلاقات التجارية وتنشيط عمل مجلس الأعمال العراقي التونسي المشترك وسبل تنشيط  اواصر التعاون بينهما.

وأكد سعدة السفير التونسي بضرورة تفعيل الاتفاقيات التجارية الموقعة بين البلدين،  واستغلال تطبيق الاطر القانونية المتوفرة، والقواسم المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق وتونس.

والتأكيد على تفعيل الرحلات الجوية المباشرة،  لتاثيرها الإيجابي على تنشيط الحركة التجارية والسياحية بين البلدين ، وعلى ارساء آلية للتعاون من أجل تعزيز التجارة البينية من خلال تنظيم بعثات اقتصادية مشتركة، لتكون بابا لتوقيع مذكرات تفاهم والاطلاع على البيئة الاستثمارية في تونس، وتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال في البلدين، فضلا عن  اقامة أسبوع للمنتجات التونسية في العاصمة بغداد خلال العام 2020.

ويتطلع قطاع الأعمال العراقي الى المزيد من التعاون مع نظيره التونسي، من اجل زيادة التدفقات التجارية والصناعية بين الطرفين وتعزيز افاق التعاون الاقتصادي بينهما.

واعرب سعادةالسفير التونسي  عن أمله في أن تشهد هذه العلاقات نمويا وتطورا في المرحلة القادمة  من خلال حجم التبادل التجاري .وقدم نائب رئيس مجلس الأعمال العراقي التونسي الدكتور علاء النوري شكره وتقديره الى سعادة السفير وطاقم السفارة لحسن الاستقبال وكرم الضيافة.(انتهى

مكة المكرمة