الداخلية الروسية: موسكو وبغداد توقعان مذكرة للتعاون الأمني

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=6069

الداخلية الروسية: موسكو وبغداد توقعان مذكرة للتعاون الأمني

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 20, 2020 | 8:14 م

(آشور) أكد نائب وزير الداخلية الروسي، إيغور زوبوف، خلال لقائه نظيره العراقي، عقيل الخزعلي،عزم البلدين على إنشاء قاعدة للتعاون بين الإدارات في ميدان مكافحة الجريمة بجميع أشكالها، واتخاذ التدابير المشتركة لمنع وقمع وكشف جميع أنواع الجرائم، كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم في نهاية اللقاء.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن مصدر في وزارة الداخلية للاتحاد الروسي قوله، اليوم ( 23 آب 20179) إن الجانبين شددا خلال اللقاء، على ضرورة توسيع الإطار القانوني للتعاون بين وكالات إنفاذ القانون في البلدين، كما جرى مناقشة توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الداخلية للاتحاد الروسي ووزارة الشؤون الداخلية في العراق.

وأضاف المصدر أن الطرفين أعلنا عن عزمهما إنشاء قاعدة للتعاون بين الإدارات في ميدان مكافحة الجريمة بجميع أشكالها، واتخاذ التدابير المشتركة لمنع وقمع وكشف جميع أنواع الجرائم.

وأشار ممثل الداخلية الروسية إلى أنه “من شروط العمل المشترك الناجح زيادة فعالية استخدام قدرات الإنتربول، ولا سيما من خلال تبادل المعلومات عن حركة الأشخاص المتورطين في أنشطة إرهابية عبر الحدود”.

وكان وكيل وزارة الداخلية الاقدم، عقيل الخزعلي، أكد في منشور على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” على توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية الروسية، لافتا إلى أنها تضمنت تنسيق التعاون المشترك في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والامن الداخلي ، فضلا عن تبادل الخبرات والاستشارات بين الجانبين والعمل الجنائي والعدالة الجنائية وتدريب الكوادر الاختصاصية لملاكات وزارة الداخلية العراقية.

يذكر ان اللقاء الذي جمع نائب وزير الداخلية الروسي، إيغور زوبوف، ونظيره العراقي، عقيل الخزعلي، يعد الأول من نوعه الذي يعقد مع ممثلي وزارة الداخلية العراقية على مستوى قيادة الإدارتين.

مكة المكرمة