الخزعلي يدعو العبادي لحل قيادة عمليات بغداد

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=4505

الخزعلي يدعو العبادي لحل قيادة عمليات بغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
30 مايو , 2017 - 7:29 م

(آشور).. دعا النائب عن التحالف الوطني فالح حسن الخزعلي، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى حل قيادة عمليات بغداد وتسليم الملف الامني الى وزارة الداخلية.

وقال الخزعلي في بيان له اليوم ” ندين التفجيرات الاجرامية التي طالت الابرياء في بغداد ليلة امس وصباح اليوم”، مبينا” ان هذه التفجيرات هي ردة فعل على الخسائر الكبيرة التي كبدتها القوات الامنية والحشد المقاوم لداعش وحلفاءها في عمليات تحرير الموصل”.

وأضاف ان “على الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها وتقييم أداء المسؤولين عن الملف الامني في محافظة بغداد والمناطق الاخرى وتغيير من لم يكن بمستوى المسؤولية والطموح ، وتفعيل الجهد الاستخباري”.

ودعا الخزعلي القيادة العامة للقوات المسلحة الى “حل قيادة عمليات بغداد وتسليم الملف الامني الى وزارة الداخلية”، مؤكدا ” ضرورة شن عمليات واسعة في شمال بغداد وجنوبها لتطهيرها من الجيوب والخلايا النائمة”، مطالبا في الوقت ذاته ” باعدام جميع المدانين بعمليات ارهابية ويقبعون في السجون العراقية منعمين ومترفين” .

واكد ان “على الاجهزة الامنية ان تتحمل مسؤولياتها بحفظ الامن وبذل اقصى الجهود للحد من التفجيرات الاجرامية بحق أبناء الشعب العراقي”.

وشهدت بغداد مساء امس تفجيرا انتحاريا بسيارة مفخخة استهدفت تجمعا للمدنيين قرب مثلجات الفقمة بمنطقة الكرادة خارج ما ادى الى مقتل واصابة العشرات، اعقبه صباح اليوم تفجير اخر قرب مديرية التقاعد العامة بساحة الشهداء اسفر عن مقتل واصابة عدد من المواطنين.

مكة المكرمة