الخارجية : اتفاق وزراء خارجية العراق والاردن ومصر للدفع بمسيرة التضامن العربي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=21554

الخارجية : اتفاق وزراء خارجية العراق والاردن ومصر للدفع بمسيرة التضامن العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
4 أغسطس , 2019 - 8:17 م

(بغداد – آشور) ..عقد بعد ظهر اليوم الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية العراق محمد علي الحكيم ومصر سامح شكري والاردن ايمن الصفدي “.

وتمخض عن اللقاء بحسب بيان للخارجية, عن اتفاق وزراء الخارجية في لقاء اليوم على الدفع بمسيرة التضامن العربي بما يساهم في تحقيق امال شعوب البلدان الثلاثة بالتنمية والازدهار وتبادل الرؤى والافكار حول القضايا الاقليمية وتقييم تطوارتها وتنسيق المواقف في المحافل الدولية والاقليمية لمواجهة التحديات ” .

وتم الاتفاق ايضا , على ان يعقد وزراءالدول الثلاثة المعنيين بملفات ( الطاقة والصناعة والتجارة والاسكان ) اجتماعهم القادم في بغداد , واتفق ايضا البناء على مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في القاهرة “.

كما تمخض اللقاء الثلاثي , عن الاتفاق على دعم القضية الفلسطينية في اقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية , والاضطلاع بدور ايجابي يساهم في تخفيف التوتر وحل الازمات في سوريا وليبيا واليمن “.

ونجم عن اللقاء ايضا , الاتفاق على تعزيز العلاقات العربية وترسيخ مبدأ التعاون الستراتيجي ومكافحة الارهاب وصولا الى بسط الامن وتثثبيت الاستقرار “.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع ,على دعم جهود العراق في القضاء على بقايا تنظيم داعش الارهابي وتامين عودة النازحين ودعم العراق في اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي “.

واتفق وزراء الدول الثلاث على تنويع الشراكات ودعم العراق في تثبيت الاستقرار , واعتماد الدوائر الاقتصادية المتعددة التي تتيح الانفتاح على الاخر لتحقيق التكامل الاقتصادي , والاستثمار عبرسلسلة اتفاقات وتفاهمات تتضمن التنسيق الاقتصادي لتحقيق التنمية , وتطوير المناطق الصناعية المشتركة ,واقامة ورش لرجال الاعمال والمستثمرين للاطلاع على الفرص الاستثمارية في ضوء التعاون الثلاثي ” .(انتهى)


مكة المكرمة