الحشد الشعبي ينتقد عدم التفات اجتماع المانحين في واشنطن الى أسر ضحاياه

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=636

الحشد الشعبي ينتقد عدم التفات اجتماع المانحين في واشنطن الى أسر ضحاياه

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 23, 2020 | 9:05 ص

المشهد نيوز / بغداد

انتقد الحشد الشعبي، الجمعة، عدم التفات اجتماع المانحين للعراق في واشنطن الى أسر من قضوا وجرحوا في المعارك من عناصره، مؤكدا أن هؤلاء هم ركيزة تحرير المدن وإعادة النازحين اليها.

وقال المتحدث الأمني للحشد يوسف الكلابي في بيان تلقت المشهد نيوز نسخة منه، إنه “بعد المتابعة والمراقبة لما نتج من اجتماع المانحين في واشنطن، لم نلاحظ نهائيا اي ذكر او تعويض مشرف لعوائل الشهداء والجرحى والذين هم اساس الانتصارات ومن غيرهم لما كانت هناك مدن لتعمر او نازحين كي تعود”.

وطالب الكلابي المجتمع الدولي وممثلي الحكومة بأن “تكون عوائل الشهداء والجرحى في مقدمة من نهتم بهم وبعوائلهم وهم الذين قاتلوا نيابة عن العالم وقدموا ارواحهم واجسادهم ضد ابشع عدو ارهابي عالمي”.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري أعلن، الأربعاء (20 تموز 2016)، أن مؤتمر المانحين الدولي المنعقد في واشنطن يسعى لجمع أربعة مليارات دولار لمساعدة العراق، وفيما أكد عزم الحكومة العراقية على بناء مؤسسات تشمل جميع المكونات، دعاها إلى الاستجابة لاحتياجات السكان في مختلف مناطق البلاد.

وتعهد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير خلال المؤتمر، بتقديم بلاده 176 مليون دولار إضافي لمساعدة العراق خلال عامي 2016 و2017، وفيما أكد ضرورة ضمان تمويل العمل الإنساني إلى جانب الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار، أكد أن ألمانيا قررت إضافة 11 مليار دولار للاستعداد لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”.

مكة المكرمة