موفق عبد الجبار يثني على خطوة وزير الكهرباء في مجال استثمار الطاقة ويدعو الى الترشيد

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=4058

موفق عبد الجبار يثني على خطوة وزير الكهرباء في مجال استثمار الطاقة ويدعو الى الترشيد

Linkedin
Google plus
whatsapp
16 مايو , 2017 - 6:26 ص

(آشور- اربيل ) محمد الخالدي ..اثنى مدير شركة الراسخ للتجارة والوكالات التجارية المحدودة ،موفق عبد الجبار ،على خطوة وزير الكهرباء ،قاسم الفهداوي، في تفعيل استثمار الكهرباء ودعمه للمستثمر في انجاح هذه الخطوة ، وانها الحل الوحيد للقضاء على ازمة الكهرباء .
وقال عبد الجبار في تصريح خص به (آشور) على هامش مشاركته في معرض اعادة اعمار المناطق المحررة والمقام حاليا في اربيل ،ان شركة الراسخ للتجارة والوكالات التجارية وتصنيع لوحات السيطرة الكهربائية والوكيل الحصري لشركة (LsIS) الكورية . وقعت الشركة الكورية مع وزارة الكهرباء (22) محطة نقل الطاقة و(70) محطة توزيع .واضاف الحديثي ان هذه المحطات منتنشرة في كل انحاء العراق وكلها منشأ كوري من شركة الكورية الوحيدة في هذا المجال . مبينا في نفس الوقت ان شركة الراسخ هي التي نفذت هذه المحطات من دعم لوجستي ومن تنفيذ ومن تنصيب العداد .
واشار عبد الجبار الى ان هذه المحطات منتشرة من الموصل الى بغداد الى البصرة والنوع الثاني مراكز السيطرة والتوزيع الكهربائي في 7 محافظات. وان هذه المراكز تعتمد بالحفاظ على الطاقة الكهربائية من الضياع ،وتكون مسيطرة على كل المحطات الموجودة داخل المحافظات . واوضح ان المحافظات التي تم التنفيذ فيها . النجف و بابل واسط والبصرة وثلاث محافظات اخرى وهي الموصل وكركوك والانبار وبسبب الظرف الامني توقفت حاليا وننتظر انتهاء موضوع داعش الارهابي،وقال الحديثي نباشر بتفعيل مراكز السيطرة وعند الانتهاء من اكمال هذه مراكز السيطرة .سوف يتم ادخال مستثمر لربط هذه المنظومات الى ان تصل الى المساكن ،وسوف تكون سيطرة كاملة على الكهرباء من الضياع واي تجاوز سوف يؤشر على السيطرة .واكد الحديثي ان الخلاص الوحيد لازمة الكهرباء هو الاستثمار، ونحتاج دعم الحكومة وعليها تشريع القوانين .وعدم وضع العراقيل الادارية امام المستثمر ونحتاج الى توعية استثمارية لموظفي العاملين في هيأة الاستثمار في كل الوزارات العراق. ودعا عبد الجبار المواطنين الترشيد في مجال الكهرباء ، ونأمل ان تحل أزمة الكهرباء في صيف العام المقبل .
من جانبه قال المهندس مدير مشاريع الشركة ،تحسين علوان ،ان شركة LsIS الكورية ووكيلها الحصري شركة الراسخ تقوم بتنفيذ مشروع المقاييس الذكية الذي يرفد منظومة التوزيع في العراق في مشاريع ومنظومة المقاييس .واضاف علوان ان موضوع التجهيز مرتبط بنصب المقايس الذكي وفي بعض الاحيان المواطنين عندهم جانب المرحلة البدائية في العراق هو استخدام (The animation) في هذا الجانب. واشار علوان الى ان شركتنا تعاقدت مع وزارة الكهرباء لتجهيز هذه المنظومة وتجهيز الاستهلاك سوف يكون مثبت اوتوماتيكي عن طريق هذا النظام وفي كل بيت ويسيطر عليه مركز سيطرة لاصدار قوائم الاشتراك والفواتير للموطنين على نظام ممنهج .وبين ان هذا المشروع يعد من احدث المشاريع عالميا واكثرالدول تستخدم تكنولوجيةAMR ونحن استخدمنا تكنولوجية AMA وهذا الموضوع سوف يدعم قطاع التوزيع .(انتهى)

مكة المكرمة