الجبوري والرئيس الفرنسي يبحثان سبل التعاون المشترك في القضاء على الارهاب

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1312

الجبوري والرئيس الفرنسي يبحثان سبل التعاون المشترك في القضاء على الارهاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
2 يناير , 2017 - 4:52 م

((آشور)..بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لدى استقباله في منزله ،اليوم الاثنين، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الاوضاع السياسية والامنية في عموم المنطقة وتطورات المشهد الاقليمي، والعلاقات المتينة بين العراق وفرنسا والتي افضت الى تعاون كبير خصوصا في مواجهة خطر الارهاب وتداعياته.

واعرب رئيس البرلمان في مستهل اللقاء عن ترحيبه بزيارة هولاند التي تزامنت مع اعياد الميلاد المجيد متمنيا للشعبين العراقي والفرنسي ولكل الشعوب السلام والاطمئنان، وكذلك تزامن الزيارة مع الانتصارات التي تحققها القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي وتتقدم بخطى واثقة نحو سحق داعش وانهاء وجودها في العراق قريبا.

وثمن رئيس البرلمان ‏دور فرنسا الفاعل ضمن التحالف الدولي والذي اسهم بشكل كبير في دعم العراق عسكريا في حربه ضد الإرهاب وفي المجال الإنساني عبر دعم النازحين.

من جانبه، اكد الرئيس الفرنسي على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، وان فرنسا حريصة على دعم العراق في الحرب التي يخوضها ضد عصابات داعش الارهابية حتى النهاية ، مشيرا الى ان امن العراق واستقراره سيسهم بشكل كبير في استقرار المنطقة، وان القضاء على عصابات داعش سيجعل شعوب العالم تنعم بالأمن والاستقرار لان هذه الجماعات اصبحت خطرا يهدد الجميع.(انتهى))

مكة المكرمة