الجبوري: حصر السلاح بيد الدولة الحل لطمأنة الشعب ومنع عسكرة المجتمع

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=7890

الجبوري: حصر السلاح بيد الدولة الحل لطمأنة الشعب ومنع عسكرة المجتمع

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 28, 2020 | 8:29 ص

بغداد آشور…قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان الوضع الأمني في بغداد والمحافظات بدأ يتحسن “بفضل احترافية قواتنا الأمنية”، مؤكدا ان “فكرة حصر السلاح بيد الدولة هي الحل لطمأنة الشعب ومنع عسكرة المجتمع”.

واضاف الجبوري عند رعايته ملتقى العامرية للاكاديميين والتربويين والمجالس المحلية والخدمية “حان الوقت لنظهر للعالم ان حجم التضحيات التي قدمها العراق هي مهر المستقبل الأفضل ولابد من عودة العراق كوطن يحتوي الجميع ويكون للجميع وان يكون بلدنا مؤثرا في محيطه الإقليمي”.

ونوه الى ان “رأي مرجعية النجف المؤيد سيساعد في التخلص من وجود السلاح خارج اطار الدولة، وان المتطوعون من جميع ابناء الشعب أدو مهمة تاريخية ودافعوا عن الوطن ودحروا الارهاب”.

واشار الى” ان المناطق المحاطة بكتل كونكريتية في بغداد تعاني من صعوبة بالغة في التنقل والخروج والدخول وهو وضع لا ينسجم مع وجه بغداد المتمدن ، خصوصا بعد ان من الله على العراق بالنصر على الارهاب”.

وأكد “اهمية التداول بوضع المناطق واحتياجاتها بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بهدف تذليل المشاكل وتقديم الخدمات”.

وبين رئيس مجلس النواب ان عودة النازحين الى مناطقهم سيقلل الضغط على اهالي بغداد بعد ان أدوا مهمتهم الاخلاقية بشرف وفخر ، ويسهم في استقرار المناطق المحررة التي نعمل مع الجهات التنفيذية على إعادتها الى وضعها الطبيعي بأقصى سرعة.

مكة المكرمة