الجبهة التركمانية تقدم قانونا خاصا بانتخابات كركوك لرئاسة الجمهورية والكتل الكردية تعترض عليه

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=3002

الجبهة التركمانية تقدم قانونا خاصا بانتخابات كركوك لرئاسة الجمهورية والكتل الكردية تعترض عليه

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 مارس , 2017 - 4:58 م

(آشور)..أعلن رئيس الجبهة التركمانية، النائب ارشد الصالحي، اليوم الاحد، تقديم مسودة قانون خاصة بانتخابات محافظة كركوك، مبينا ان اغلب الكتل البرلمانية مواقفة على المسودة باستثناء الكتل الكردستانية.

وقال الصالحي في تصريح صحفي ان “موقف التركمان واضح في تشريع قانون انتخابات خاص بكركوك”، مبينا ان “أسباب تأجيل الانتخابات في كركوك لا تزال عالقة ولم تحل حتى الان”.

وأضاف، ان “هناك فرقا بين انتخابات مجلس المحافظة والبرلمان، لاننا شاركنا في انتخابات مجلس النواب لدورتين لكن لا توجد نتائج ادارية لانتخابات مجلس المحافظة”، لافتا الى ان “انتخابات مجلس المحافظة تترتب عليه المستقبل الاداري والسياسي للمحافظة، وما رفع علم كردستان في كركوك، الا جزءا من هذا الملف الخطير”.

وكشف عن ان “الجبهة التركمانية قدمت مسودة قانون خاصة بانتخابات كركوك الى رئاسة الجمهورية والى رؤساء الكتل واللجنة القانونية النيابية”، موضحا ان “هناك موافقة من جميع الكتل البرلمانية باستثناء الجانب الكردي”.

واثار مطلب اجراء الانتخابات في كركوك، جدلا سياسيا ومحليا واسعا خلال السنوات الماضية، بين المكونات العربية والكردية والتركمانية في المحافظة التي يطالب اقليم كردستان بضمها اليه.(انتهى)

مكة المكرمة