التوصل لـ 22 اتفاق بين ايران والعراق في مجال الصناعة والتجارة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=17540

التوصل لـ 22 اتفاق بين ايران والعراق في مجال الصناعة والتجارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 25, 2020 | 8:19 ص

(بغداد – آشور)..اعلنت ايران عن التوصل مع العراق الى 22 اتفاقا في مجال الصناعة والتجارة .
وذكر الاعلام الايراني , ان المحادثات التي أجراها وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني رضا رحماني مع الجانب العراقي في بغداد توجت بالتوصل الى 22 اتفاقا في مجال الصناعة والتجارة “.
واضاف:” ان هذه المحادثات التي اجراها رحماني مع وزيري التجارة والصناعة العراقيين، في اطار الجهود التي تبذلها الجمهورية الاسلامية الايرانية لتنمية التعاون الصناعي والتجاري والاقتصادي مع دول الجوار”.
واشار ” الى ان هذه المحادثات اسفرت عن التوصل الى 22 اتفاقا هاما في مختلف المجالات التجارية والصناعية، والتي من شأنها ان تعتبر خطوة هامة ومؤثرة في وتيرة زيادة التعامل والتعاون الثنائي وتنمية التجارة بين ايران والعراق فضلا عن تنمية العلاقات المتنامية بين طهران وبغداد، وكذلك زيادة فرص العمل للشباب في مختلف المجالات المرتبطة بهذه الاتفاقات”.
ونقل الاعلام الايراني عن رحماني قوله :” أن ايران تطمح لإيصال حجم التبادل التجاري مع العراق الى 20 مليار دولار سنويا، مبديا استعداد ايران لوضع تجاربها تحت تصرف العراق في قطاع إعمار وتحديث الصناعات”.
وكان الرئيس الايراني حسن روحاني قد وصل يوم امس الاثنين الى بغداد في زيارة تستغرق 3 ايام تلبية لدعوة رسمية من رئيس الجمهورية برهم صالح “.(انتهى)

مكة المكرمة