التربية تمثل العراق في مهرجان الطفولة العالمي بتركيا عبر 23 طفلا من أبناء الوطن الحبيب

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=463

التربية تمثل العراق في مهرجان الطفولة العالمي بتركيا عبر 23 طفلا من أبناء الوطن الحبيب

Linkedin
Google plus
whatsapp
10 يونيو , 2016 - 10:03 ص

المشهد نيوز/ اعلام التربية

شارك وفد من وزارة التربية ويمثل اطفال العراق في مهرجان الطفولة العالمي الذي انطلق في مدينة انطاليا التركية .

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي الخاص بالوزارة وتلقت المشهد نيوز نسخة منه ، ان المؤتمر الذي أقيم تحت شعار ( شكرا تركيا ) ، شاركت فيه خمسة وثلاثين دولة مختلفة، وباشراف مجموعة TRT التركية ، مبينا أن مشاركة الوزارة كان مدعاة للفخر ، كونها ساهمت في تمثيل العراق واظهار تراثه وحضارته للعالم أجمع .

كما اضاف بأن الفريق العراقي الذي شارك المهرجان ، ضم 23 طفلا من مختلف المحافظات ، وقدموا مجموعة من الرقصات الفلكلورية والاغاني التراثية العراقية ، موضحا أن اطفال العراق كانوا حمامات سلام ، ورسل محبة رسخت صورة وطننا المشرقة وعمقه الحضاري الكبير .

وحضر الوفد العراقي مأدبة غداء في قصر الرئاسة مع رئيس الجمهوريةالتركية رجب طيب اوردغان ، وبمشاركة بقية الوفود الأخرى ، فضلا عن لقاء رئيس الوزراء احمد داود اوغلو ، ورئيس البرلمان التركي ، ووالي انطاليا ، ومدير بلديتها .

وشمل المنهاج تبني العوائل التركية لاطفال العراق ، من خلال التعايش  مع الأطفال الأتراك من اقرانهم ،  والاطلاع على تجربة وحياة الطفل التركي من خلال المعايشة اليومية ، وهي ممارسة كان لها الأثر الكبير في نفوس اطفالنا الأعزاء .

وقدم الوفد العراقي الدروع التذكارية باسم وزارة التربية لكافة المسؤولين الاتراك ، بهذه المناسبة التي حملت هدف تعزيز التعايش ، والحب ، والسلام ، بين اطفال العالم كافة .

مكة المكرمة