التجارة تكشف عن أبرز أجندات الزيارة .. وزير التجارة في طهران على رأس وفد وزاري حكومي رفيع

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=34840

التجارة تكشف عن أبرز أجندات الزيارة .. وزير التجارة في طهران على رأس وفد وزاري حكومي رفيع

Linkedin
Google plus
whatsapp
12 يناير , 2021 - 12:39 ص

(بغداد- آشور)..وصل  وزير التجارة، الدكتور علاء الجبوري عصر الاثنين العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد وزاري رفيع،

وذكرت الوزارة، في بيان لها نقله الناطق الرسمي ، أن “وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري، غادر  بغداد متوجها” إلى العاصمة الإيرانية طهران، على رأس وفد حكومي يمثل وزارات الدولة والهيئات”.

وأضافت، أن “الوزير يبحث ملفات مشتركة  بين البلدين، وستعقد في طهران يوم 12 -13 اللجنة العراقية الايرانية المشتركة بدورتها الرابعة برئاسة وزير التجارة عن الجانب العراقي  ووزير الطاقة عن الجانب الايراني”.

وتابعت الوزارة: “ان الوزير الجبوري يرافقه وفد عالي المستوى ممثلين عن الوزارات والهيأة وكذلك ممثلين عن القطاع الخاص العراقي وسيتم بحث مجالات التعاون التعاون التجاري والاقتصادي وباقي المجالات ومن ضمنها ملفات الطاقة والمياه  والصحة والزراعة والصناعة والثقافة والرياضة والشباب والعمل والشؤون الاجتماعية والمنافذ الحدودية والمالية وغيرها وسيتم مناقشة المشاكل والديون المتعلقة بين البلدين”.

بيان وزارة التجارة اوضح بأن الهدف من زيارة الجبوري الى طهران يأتي في اطار برنامج حكومي لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية ومناقشة ملفات ثنائية مشتركة مع الدول المجاورة للعراق وايجاد منافذ جديدة لتطوير الاقتصاد العراقي ودعم القطاع الخاص لتوقيع شراكات مع رجال الاعمال .(انتهى)

مكة المكرمة