الامين العام للمؤتمر الوطني العراقي يهنيء بإنتخاب العراق بالإجماع رئيساً لمنظمة العمل العربية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=6898

الامين العام للمؤتمر الوطني العراقي يهنيء بإنتخاب العراق بالإجماع رئيساً لمنظمة العمل العربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 20, 2020 | 9:29 ص

(آشور)..اعرب السيد آراس حبيب كريم الامين العام للمؤتمر الوطني العراقي عن سروره بإنتخاب العراق بالاجماع رئيسا لمنظمة العمل العربية وقال مؤكدا :” حين تحطمت أسوار الدكتاتورية وبزغ فجر جديد لكل العراقيين عام 2003 كان العراق يعيش عزلة تامة عربية وإقليمية ودولية بسبب سياسات النظام السابق التي كانت قضت على آخر مقومات العراق كدولة رائدة في المنطقة.”
وأضاف :”اليوم علينا جميعاً الشعور بالفخر حين نستقبل بين فترة وأخرى منجزاً إقليمياً أو دولياً جديداً يحتله العراق عبر منافسات صعبة مع دول لا تعاني مثلما نعاني سواء على صعيد مخاطر الإرهاب والخلافات السياسية”.
وأوضح :”فبعد ترؤس العراق قبل مدة لجنةنزع الأسلحة في الأمم المتحدة وهي إحدى أهم اللجان الدولية يأتي خبر مفرح آخر وهو إنتخاب العراق بالإجماع رئيساًلمنظمةالعمل العربية “.
مشيرا ” وفيما كان العراق نافس بقوة على منصب رئاسة اليونسكو قبل سحب ترشيح مرشحنا فإنه يحتل منصب رئاسة إتحادالصحفيينالعرب”.
وتابع بالقول مهنئا:”إنني في الوقت الذي أتقدم فيه بالتهنئة الحارة للأخ وزير العمل والشؤون الإجتماعية الأستاذ محمد شياع السوداني لهذا الموقع فإني آمل أن يأخذ العمل العربي المشترك في هذا المجال أبعاده على كل الصعد والمستويات ومنها تفعيل قوى الإنتاج ومواجهة تحديات البطالة وسواها من المشاكل والمسؤوليات”.

مكة المكرمة