الاعلان عن تأسيس “حزب وحدة أبناء العراق”

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=5710

الاعلان عن تأسيس “حزب وحدة أبناء العراق”

Linkedin
Google plus
whatsapp
26 يوليو , 2017 - 3:00 م

(آشور) محمد الخالدي ..أعلن النائب سعدون الدليمي، اليوم الاربعاء، عن تأسيس ‘حزب وحدة أبناء العراق’، في احتفالية جرت على قاعة كلكامش في فندق بابل ببغداد تحت شعار “بوحدة ابناء العراق تتحدى أعداء العراق ” ، بحضور جماهيري واسع من شيوخ عشائرومثقفين ومدعوين.
وقال الدليمي خلال المؤتمر الخاص بإعلان المؤتمر التأسيسي لـ ‘حزب وحدة ابناء العراق’، إن ‘المرحلة المقبلة توجب على الجميع التزام النهج الديمقراطي السليم من خلال الابتعاد على الطائفية والعرقية’.
وأضاف الدليمي، أن ‘أبناء المحافظات التي ضربها الارهاب الاعمى ودمر بناها التحتية والاجتماعية وشرد اهلها هي بحاجة ماسة لتظافر كل الجهود من أجل بناء محافظاتهم’، داعيا ابناء تلك المحافظات الى ‘التعاون مع الاجهزة الأمنية والحكومات المحلية والمركزية من اجل اتخاذ كافة التدابير لتحصين هذه المناطق فكريا وثقافيا واجتماعيا للحيلولة دون تكرار ما حصل’.
ودعا الدليمي الى، ‘ابعاد القوات المسلحة والقوات الامنية بكل صنوفها عن التسيس والتحزب’، لافتاً الى أن ‘هذه القوات هي جسر واصل الى كل العراق واذا ما تحزب او تسيس فلا نجني الا التقاتل والتفكك’. فيما دعا خلال المؤتمر التأسيسي للحزب اهالي المناطق التي ضربها ‘الارهاب’ الى التعاون مع الأجهزة الأمنية من أجل اتخاذ كافة التدابير لتحصين هذه المناطق.
وعلى هامش الاحتفالية وزعت الاعلام العراقية على الحاضرين ، فيما تغى الشاعرعادل محسن قصائد بحب الوطن ولحزب وحدة ابناء العراق .(انتهى)

مكة المكرمة