الأمم المتحدة ترحب باعلان ترامب عدم استخدام القوة ضد ايران

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=24850

الأمم المتحدة ترحب باعلان ترامب عدم استخدام القوة ضد ايران

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 22, 2020 | 6:43 ص

(آشور – وكالات)..رحبت الأمم المتحدة بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بعدم رغبة بلاده باستخدام القوة العسكرية ضد إيران.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، للصحفيين بمقر المنظمة الدولية: نرحب بأية إشارة، وبأي بيان يبعدنا عن المواجهة.

وحول موقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من دعوات مسؤولين إيرانيين إلى انسحاب القوات الأمريكية من العراق، اكتفى دوغريك بالقول: هذه مسألة ثنائية بين الدولتين.

وشنت إيران هجمات، الأربعاء؛ ردا على مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة جوية أمريكية بالعراق، الجمعة الماضية.

واكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بعد الضربات الإيرانية أن أيام التسامح مع إيران انتهت، لكن بلاده لا تريد استخدام القوة العسكرية وسنفرض عقوبات قوية جديدة على إيران وندرس كل الخيارات الأخرى.

وقال ترامب، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في البيت الأبيض: لم يصب أي أمريكي بالهجوم الذي نفذه النظام الإيراني الليلة الماضية،كل جنودنا في أمان وكذلك العراقيين ، وقواعدنا العسكرية عانت من حد أدنى من الأضرار نظرا للإجراءات الاحترازية التي جرى اتخاذها.(انتهى)

مكة المكرمة