افغانستان تروي تفاصيل الهجوم على السفارة العراقية وبغداد تعلن مقتل اثنين

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=5814

افغانستان تروي تفاصيل الهجوم على السفارة العراقية وبغداد تعلن مقتل اثنين

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 26, 2020 | 3:27 ص

(آشور)… قالت وزارة الداخلية الأفغانية يوم الاثنين ان أربعة مهاجمين انتحاريين استهدفوا السفارة العراقية في العاصمة كابل.

وقالت الوزارة ان في بيان لها ان أربعة انتحاريين هاجموا السفارة في كابول، موضحة ان الإرهابي الأول فجر نفسه أمام بوابة السفارة وان الحرس قتلوا ثلاثة إرهابيين آخرين هموا دخول مجمع السفارة.

وأضافت الوزارة انها تمكنت في الوقت المناسب من اجلاء الموظفين الى مكان امن، مردفة بالقول ان جهود القوات مستمرة للقضاء على من تبقى من الإرهابيين المهاجمين.

وادانت الوزارة بشدة هذا الهجوم الإرهابي والممارسة اللاإنسانية التي تعرضت لها السفارة العراقية.

من جهته قال المتحدث باسم الخارجية العراقية احمد جمال، انه تم إجلاء القائم باعمال السفارة العراقية في العاصمة الافغانية كابل الى السفارة المصرية.

وأشار الى استمرار محاولات إجلاء اثنين من طاقم السفارة ، وقد اسفرت عملية اقتحام السفارة حتى الآن عن مقتل اثنين من حرسها الافغان .

وأضاف المتحدث ان اثنين من الطاقم الدبلوماسي للسفارة العراقية في كابل يشتبكون بالاسلحة الرشاشة مع العناصر الارهابية المقتحمة للسفارة.

وتابع وزير الخارجية يوفد مبعوثاً خاصاً الى افغانستان للوقوف على ملابسات الحادث الارهابي ، كما ويتصل بالقائم بالاعمال العراقي للاطمئنان على صحته .

واعلن تنظيم داعش في وقت سابق من اليوم مسؤوليته عن التفجيرات التي وقعت قرب السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابل.

وقعت تفجيرات صباح اليوم الاثنين قرب السفارة العراقية التي تبعد حوالي 2.5 كيلومتر عن القصر الرئاسي في كابول.

وهزت أربعة انفجارات كابول في وقت سابق، وأشارت بعض الانباء الى صوت لإطلاق النار من مكان وقوع الانفجارات ناتج عن اقتحام المسلحين للسفارة العراقية في كابول.

وقالت وسائل اعلام افغانية وايرانية، ان الانفجارات الأربعة وقعت بين محلتي “شهرنو” و “كلولة بشته” في العاصمة الأفغانية وقد وقعت بشكل متتال.

وقد أشارت بعض الانباء عن سماع أصوات إطلاق النار من منطقة الانفجارات، فيما نوهت الى أن أحد الانفجارات وقع بالقرب من السفارة العراقية في كابول، حيث دخل عدد من المهاجمين الى السفارة العراقية ويطلقون النار بداخلها.

وقالت تلك الوسائل ان اشتباكات تدور حاليا بين الشرطة الافغانية والمهاجمين بمحيط السفارة.(النهاية)

مكة المكرمة