افتتاح برج بغداد ..واللؤلؤة الزرقاء تعانق سماء العاصمة من جديد ..والاتصالات تهيء برامج ترفيهية مجانية ليلة رأس السنة.

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=14885

افتتاح برج بغداد ..واللؤلؤة الزرقاء تعانق سماء العاصمة من جديد ..والاتصالات تهيء برامج ترفيهية مجانية ليلة رأس السنة.

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 22, 2020 | 6:16 ص

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..ابتهاجا باعياد الميلاد الميمون واحتفالات شعبنا بيوم النصر العظيم افتتح رئيس الجمهورية برهم صالح  ووزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل الربيعي برج بغداد للاتصالات، اليوم الاربعاء، وبحضور عدد من السادة اعضاء مجلس النواب ، وبعض سفراء الدول الشقيقة والصديقة وممثلي الوزارات العراقية والكوادر المتقدمة بوزارة الاتصالات ، فضلا عن  وسائل اعلامية مختلفة ، وجرت مراسيم افتتاح البرج بعزف النشيد الوطني العراقي، وتلاوة ايات من الذكر الحكيم، وقراءة سورة الفاتحة المباركة على ارواح شهداء العراق .

واكد  رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح،” ان “افتتاح برج بغداد رسالة إلى أهلنا ومواطنينا أجمع بان العراق في طريقه الى النهوض، وأن بغداد ستعود متألقة عامرة ومستقرة وعاصمة السلام.”

وقال سيادة الرئيس في كلمة، خلال افتتاحه برج بغداد وسط احتفال رسمي، اليوم الاربعاء ،ان “هذا الانجاز قد يكون متواضعاً في بلاد ومدن أخرى ، لكن في سياق ماتعرضت له بغداد من استباحة الإرهابيين والحرب والحصار، وبعد أكثر من خمسة عشر سنة من إغلاق هذا البرج واعادة بنائه وافتتاحه أمام المواطنين وكذلك افتتاح المنطقة الخضراء وازالة الحواجز الكونكريتية يؤشر لمرحلة جديدة من الاهتمام ببغداد واعادة الحياة الطبيعية لها”.

واشاد رئيس الجمهورية بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الاتصالات باعادة بناء وافتتاح البرج بعدما تعرض لأضرار بالغة بفعل الحرب وظروف العنف التي واجهها البلد.

من جانبه قال وزير الاتصالات الدكتورنعيم ثجيل الربيعي خلال كلمته التي القاها في الحفل اننا نقف اليوم سويا على اعتاب زمن جديد نحاول فيه زرع الامل في نفوس ابناء شعبنا بهمة الرجال الابطال . مؤكدا على انطلاق البرنامج الحكومي الذي اعلنه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من اجل النهوض بواقع الخدمات في كافة المجالات . موضحا ان حملة ترميم وتاهيل برج بغداد لم تستغرق اكثر من شهر واحد بجهود دائرة مشاريع الوزارة وبكلف مالية بسيطة .

وقدم المهندس يعرب فاضل مدير المشاريع في وزارة الاتصالات شرحا توضيحا عن مراحل العمل واهم ما تم اعمار وتاهيل البرج بالكامل .

وفي ختام الحفل كرم رئيس الجمهورية ووزير الاتصالات عوائل الشهداء من ابطال الحشد الشعبي المنتسبين في وزارة الاتصالات داعين الله عز وجل ان يتغمد ارواحهم بفسيح جناته.(انتهى)

مكة المكرمة