برعاية جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية / تراب .. اقامة قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي الرابع عشرفي اسطنبول تأجل الحلقة التسجيلية الأولى من برنامج شاعر المليون إلى يوم الخميس المقبل وفاة السياسي العراقي ” عدنان الباجه جي ” في ابو ظبي اتهم المتظاهرين بالتخريب .. المرشد الإيراني مصر على زيادة سعر المحروقات قدم دعمه للحريري .. محمد الصفدي يرفض تولي رئاسة الحكومة اللبنانية هيئة النزاهة تأمر باستقدام نائب لصرفه 10 مليارات دينار خلال فترة توليه منصب محافظ طلبة جامعة بغداد يتعهدون بمواصلة احتجاجتهم السلمية والتوافد لساحة التحرير الثوار يغيرون اسم مرأب جسر السنك الى ” جبل شهداء التحرير “ ملامح مسرح بريخت في مسرحيات د. سناء الشعلان مسرحية “دعوة على شرف اللون الأحمر “نموذجاً الفيصل يتحدث عن تطوير الإعلام الرياضي في منتدى الإعلام السعودي منتدى الإعلام السعودي يناقش تأثير الصناعة الإعلامية على المجتمعات مبادرة من الثقافة لتوزيع الكتب مجانا في ساحة التحرير الداخلية تؤكد وجود “طرف ثالث” يحاول حرف مسار التظاهرات من السلمية إلى العنف الوزير جبران باسيل : مشاورات اختيار رئيس الحكومة اللبنانية تبدا الاثنين المقبل لجنة التعديلات الدستورية : البرلمان كلفنا بصياغة المقترحات فقط
احزاب سياسية ترفض مقترح امريكي لتشكيل الحكومة العراقية
احزاب سياسية ترفض مقترح امريكي لتشكيل الحكومة العراقية
احزاب سياسية ترفض مقترح امريكي لتشكيل الحكومة العراقية


الكاتب: admin
9:07 م | يوليو 12, 2018
عدد القراءات:


(آشور)..كشفت مصادر سياسية عراقية، اليوم، عن وجود رفض من قبل أحزاب سياسية عراقية للمقترحات التي قدمها مبعوث الرئيس الأميركي للعراق، بريت ماكغورك.
وبحسب محطة RT الروسية، فان “بعض الأحزاب السياسية ومنها تحالف الفتح وسائرون، رفضوا مقترحات ماكغورك التي قال بعضهم عنها بأنها مقترحات تُبقي المحاصصة ولا تدعم تقوية مؤسسات الدولة العراقية”.
وأضافت المصادر أن “ماكغورك قدماً مقترحاً مشابهاً للأحزاب الشيعية والسُنية والكوردية، يتعلق بضرورة إيجاد حكومة شراكة وطنية تُشكل بأسرع وقت، وهو ما إعتبره تحالفي الفتح وسائرون بأنها خطوة للإبقاء على المحاصصة، لذا واجهت الرفض”.
وقالت المحطة الروسية نقلا عن المصادر ان رفض تلك المقترحات سيؤخر تشكيل الحكومة.
يُذكر أن مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك يقوم بزيارات مستمرة للعراق منذ بدء الحرب على “داعش” عام 2014 وحتى اليوم، حيث تحولت زياراته منذ إعلان النصر في الموصل من عسكرية إلى سياسية.(انتهى)