اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين تحضيرا للوزاري

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2786

اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين تحضيرا للوزاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
5 مارس , 2017 - 9:41 م

(آشور- متابعة)..بدأت ،اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، أعمال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في دورته 147، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وذلك للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر بعد غد الثلاثاء. وقد تسلمت الجزائر رئاسة أعمال المجلس خلفا لتونس.

ويتضمن جدول أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية ٢٨ بندا، تتناول تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين (146 – 147).

كما يناقش الاجتماع تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، والأوضاع في سوريا، وليبيا، واليمن، إلى جانب موضوع دعم السلام والتنمية في جمهورية السودان، والحصار الجائر المفروض على السودان من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى دعم جمهورية الصومال الفيدرالية، والحل السلمي للنزاع الجيبوتي – الإريتري.

ويناقش الاجتماع مخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي، والإرهاب الدولي وسبل مكافحته.

كما يبحث المجلس سبل تطوير جامعة الدول العربية، حيث يستعرضون نتائج أعمال اللجنة مفتوحة العضوية على مستوى المندوبين الدائمين لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية وفرق العمل المنبثقة عنها، وسيناقش أيضا بندا حول إنشاء صندوق لتمويل أنشطة جامعة الدول العربية في مجال الانتخابات.(انتهى)

وكالات

مكة المكرمة