إيران تطور عملة رقمية محلية بعد حظر “بتكوين” وعملات أخرى

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=10704

إيران تطور عملة رقمية محلية بعد حظر “بتكوين” وعملات أخرى

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 27, 2020 | 1:40 ص

(آشور)..قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد جهرمي، السبت، إن بلاده طورت نموذجا تجريبيا لعملة رقمية محلية، وذلك بعد أيام من حظر البنك المركزي التعامل في العملات الرقمية بما في ذلك عملة بتكوين.

وأضاف جهرمي في تصريح صحفي، اليوم ، إن “المشروع المحلي لن يتأثر بهذا الحظر”، مبينا أن “حظر البنك المركزي لا يعني منع استخدام العملة الرقمية التي قيد التطوير المحلي أو فرض قيود على ذلك”، وفقا لوكالة “إرنا”.

وتابع “الأسبوع الماضي جرى الإعلان خلال اجتماع مشترك لمراجعة التقدم في المشروع (الخاص بالعملة المحلية) عن أن النموذج التجريبي جاهز”.

وكان جهرمي، وهو الوزير الأصغر سنا والمعروف بأنه من أصحاب الابتكارات، قال في تغريدة في شباط الماضي، إن البنك التابع لوزارته عمل مع خبراء محليين على تطوير نموذج تجريبي لعملة رقمية ستطرح على بنوك البلاد من أجل مراجعتها والنظر في إمكانية الموافقة عليها.

وحظر البنك المركزي الإيراني على البنوك المحلية التعامل في العملات الرقمية بسبب مخاوف بشأن غسل الأموال في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة الحيلولة دون حدوث أزمة في العملة قبيل العودة المحتملة إلى فرض عقوبات على طهران.

أ.أ

مكة المكرمة