ألكعبي : العراق انتصر على عصابات داعش لكنه بحاجة لدعم العالم اجمع لأنهاء هذا الفكر المتطرف

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=16174

ألكعبي : العراق انتصر على عصابات داعش لكنه بحاجة لدعم العالم اجمع لأنهاء هذا الفكر المتطرف

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 24, 2020 | 9:15 م

خلال الاجتماع المشترك بين مجلس النواب العراقي ونظيره الاردني في بغداد

الكعبي : العراق انتصر على عصابات داعش لكنه بحاجة لدعم العالم اجمع لأنهاء هذا الفكر المتطرف

(بغداد – آشور)..ثمن السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، دور المملكة الاردنية الهاشمية في دعم العراق والشعب العراقي ، مؤكدا ان الزيارات المتبادلة الاخيرة على مستويات رفيعة واخرها زيارة رئيس مجلس النواب الاردني تأتي في مرحلة مهمة جدا بدأت بتحقيق الانتصار على الارهاب ، وتوحد جهود كافة السلطات باتجاه اعادة بناء العراق .

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقده رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يوم الاربعاء 2019/2/6 في القاعة الدستورية للمجلس، اجتماعا مع نظيره الاردني عاطف الطراونة، بحضور النائب الاول حسن كريم الكعبي وعدد من رؤساء الكتل النيابية والنواب عن الجانب العراقي، وعدد من رؤساء اللجان النيابية عن الجانب الاردني.

وتابع الكعبي ان ” العراقيين توحدوا بوجه الارهاب وهذه حقيقة رسمت على ارض الواقع بعد ان قدم كافة العراقيين من اقصى شماله الى اقصى جنوبه دماء طاهرة لتحرير ارضه من دنس التكفير ، وحاليا هناك توجه لدى الرئاسات الثلاثة لتوحيد الجهود نحو بناء المناطق المحررة .

ودعا الكعبي الجانب الاردني الى مزيد من التعاون على كافة الاصعدة لتعزيز العلاقة التاريخية بين البلدين .
من جانبه اعرب السيد الطراونة عن سعادته بهذا اللقاء في احضان عاصمة التاريخ العربي بغداد، مؤكدا ان المملكة الاردنية تتطلع الى علاقات ثنائية قائمة على التفاهم المشترك في مواجهة التحديات.

واوضح الطراونة وان الاتفاقيات التي جرى توقيعها دليل واضح على مستوى التلاحم بين شعبينا الشقيقين ، مجددا شكره وتقديره للشعب العراقي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والوفادة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشات مستفيضة شارك فيها رؤساء الكتل واللجان والنواب من الطرفين حول مستقبل العلاقات وضرورة تعزيزها وفتح آفاق جديدة من التعاون على كافة الاصعدة .(انتهى)

مكة المكرمة